حقائق يجب معرفتها عن قراءة لغة الجسد

قد لا تتكلم خلال فترات اليوم المُختلفة ، و لكنك مثل الكتاب المفتوح لأي شخص يعلم لغة الجسد !

إن للجسد لغة أيضاً فالكلام ليس حكراً على اللسان فحسب، فعند سكوتك تتحدث عنك جميع أعضائك . . . و إليك بعد العلامات التي يُمكنك من خلالها تفسير ما يخبئه الصامتون !

حاجبيه مرفوعان !images-27

إذا كان حاجبي الشخص مرفوعان فإن هذه علامة على إنزعاج هذا الشخص لشئ ما أو عدم إرتياحه و توتره في المجلس، أو ربما هو لديه من الإستغراب كم هائل !

مستوى نبرة صوت المتحدث

إذ تحدد نبرة صوت مُحدثك مدى رغبته في حديثك أو ما يشعر به تجاه هذا الحديث ، فإذا كانت نبرته واضحة و عالية فهو يشهر بالإستمتاع أما إذا كانت منخفضة فإن الملل قد أصابه .

التواصل بإستخدام العين

إن العين قد تُحدثك بالكثير والكثير، فإن هناك من النظرات ما هي غاضبة و رقيقة و دقيقة و غيرها . . . ناهيك على أن التواصل بالعين يمتاز بالكثير من الدفئ في العلاقات الإيجابية .

التشابه

إن تشابه حركات الجسم لدى الكثيرين أمر طبيعي ! ، و تفسير ذلك غالباً هو تشابه الصفات لديهم .

الإبتسام

قد تتبسم عشرات المرات في اليوم، و لكن بالتأكيد لن تكون جميعها تحمل ذات الشعور! ، فمثلاً إذا كانت الإبتسامة عبراة عن تحريك لشفاه المُبتسم دون أي ظهور لتجاعيد حول العين فإنها إبتسامه زائفة !

طرق المشي

إن طريقة المشي تختلف من شخص لآخر بالتأكيد، و لكنها تختلف من وقت لآخر لنفس الشخص ! ، فمثال ذلك إذا كنت تمشي بصورة مستقيمة و تنظر إلى الأمام دون تحريك أي طرف من أطرافك بشكل مبالغ فيه فإنك بالتأكيد واثقاً من نفسك !

إهتزاز الساقين

قد تكون مُعتاداً على هز قدميك عن الجلوس، و لكن إذا لم تكن كذلك فإن هز القدم على غير الإعتياد يعني عدم الثقة بالنفس، و القلق و التوتر، و قد يكون إعتيادك عليها إعتياد لمُسبباتها !

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *